شاركت الاستاذ المساعد الست ايمان خضير ديوان التدريسية في قسم تقنيات التحليلات المرضية ومسوؤلة وحده الارشاد التربوي في المعهد الطبي التقني المنصور في عضويه مناقشه
رسالة الماجستير الموسومة دراسة مناعية للعلامات المفعلة حديثاً في التشخيص المبكر لتهيج مرض الذئب الإحمرار للطالبة زهراء سعد عزيز على قاعه الاستاذالدكتور علي الغروي في كليه التقنيات الصحية والطبيه
. تهدف الرسالة الى التعرف على نسبة التنشيط المبكرCD69 / CD3 لنسبة الخلايا التائية وتحليل تأثير هذا المعلم في حدوث توهج (نشاط) مرض الذئبة الحمامية الجهازية اعتمادا على تقنية قياس التدفق الخلوي دراسة إمكانية تطوير اختبار جدي لرصد نشاط المرضي ضاف إلى الاختبارات المعملية لنشاط مرض الذئبة الحمامية الجهازية مع إمكانية تحديد الحد الأدنى لمؤشر نشاط المرض طبقا ًللمرضى العراق يين التباين العنقوديCD69عن دنسبة CD3في الدم الكامل المحيطي. كذلك اختبار احتمالات استخدام نسبةCD69 / CD3كمعلمة مستقلة معتمدة في تحديد نشاط مرض(SLE) ،بدلامن اعتماد الدرجات المتحصلة من مؤشر نشاط المرض (SLEDAI). تناولت الرسالة داء الذئبة الحُمامية المَجموعية واحداً من أمراض المناعة الذاتية المُزمنة يؤثر في الإناث أكثر من الذكور خاصة ًخلال سن الإنجاب. إنً الطبيعة المٌتقلبة لنشاط مرض داء الذئبة الحُمامية المَجموعة تجرد ألمرض من أي اختبار للرصد, من معايير مؤشر نشاط مرض الذئبة الحُمامية المَجموعية (SLEDAI) أو حتى التحاليل ألمختبريه لتؤكد نشاط المرض،خاصةً عندما يكون للمريض نتائج مصلية طبيعية على الرغم من اهتياج المرض (توَهُج). اوصت الدراسة ان الذئبة الحمامية الجهازية هو مرض مجهول الأسباب ذو طبيعة معقدة،لذلك هنالك العديد من التوصيات لإجراء الدراسات اوسع لأجل إعطاء صورة كاملة للأطباء والصيادلة في كل من طريقة التشخيص للاكتشاف المبكر في أقرب وقت ممكن،وطريقةالعلاج للمساعدة في رصد نشاط المرض. إجراء دراسات حول علاقة الارتباط بين المعلمة العنقودية CD69))والمستوياتالهرمونية لمرضى الذئبة الحمامية المجموعية في كل من نشاط المرض وكذلك في حالة خموله. الكشف عن المعلمة العنقوديةCD60وإيجاد أي ارتباط مع علامةCD69. العثور على خريطة وراثية لعلاماتTLRوCDوالتحفيز المشترك وعلاقتها بنشاط مرضSLE. وحصلت الطالبه على تقدير الامتياز بعد مناقشة رساله الماجستيروتم تكريم الست ايمان خضير بكتاب شكر وتقدير لجهودها المبذوله في مناقشه رساله ماجستير الطالبه متمنين لها كل التوفيق والنجاح في عملها خدمه للمسيره التعليميه والتربويه في عراقنا العزيز