الرئيسية / عام / البرنامج الانتخابي للمرشح  الاستاذ المساعد الدكتور حيدر قاسم حمود الموسوي

البرنامج الانتخابي للمرشح  الاستاذ المساعد الدكتور حيدر قاسم حمود الموسوي

 

أخي الاكاديمي العراقي المحترم لمطالبك المشروعة لابد من مشاركتك الايجابية في الانتخابات يوم 7/10/2017 في جامعة بغداد/ قاعة الحكيم الساعة التاسعة صباحا..لاختيار من يمثلك خير تمثيل ويدافع عن حقوقك في سبيل مستقبل اكاديمي افضل.

شعارنا
منهج اكاديمي جديد نحو مستقبل واعد

وتأكيدا على منزلة الاكاديمي العراقي وحقوقه أتقدم ـ مستعيناً بالله ـ بهذا (البرنامج الانتخابي) :

اولا: واجباتي في نقابة الاكاديميين العراقيين:

1. العمل على ان تكون نقابة الاكاديميين العراقيين كيان مستقل وتنظم اعمالها وأنشطتها بصورة مستقلة بدون تدخل من اي جهة كانت إلا من المؤتمر العام للنقابة وكذلك يجب ان تكون النقابة ومجلسها بعيدة كل البعد عن التجاذبات الحزبية.
2. التصدى لأى جهة تمس كرامة وهيبة الاكاديمي العراقي أو مهنته ومحاسبتها قانونياً.
3. تفعيل حق النقابة لإبداء الرأى عند الإعداد لأى مشروع قانون أو قرار يتعلق بواقع ومستقبل الاكاديميين العراقيين.
4. العمل على إنشاء صندوق للمقترحات والمطالب المشروعة للاكاديميين العراقيين لإيجاد طرق تواصل بين الاكاديميين ونقابتهم.
5. تخصيص خط هاتفي ساخن لتلقى شكاوى الاكاديميين وعلى مدار 24 ساعة وانشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالنقابة تدعم التواصل مع الاكاديميين والتعامل معهم بكل شفافية لتحقيق العدالة.
6. العمل على إصدار كتيب يوزع على جميع الجامعات والكليات والمعاهد لتوعية الاكاديميين بحقوقهم النقابية ولاعلامهم بنشاطات النقابة باستمرار.
7. المطالبة بحق الاكاديميين فى معرفة القرارات التى يقرها أى اجتماع لمجلس النقابة وفتح قنوات التواصل وتبادل الاراء معهم قبل المصادقة النهائية على تلك القرارات.
8. الخدمة التي تقدمها النقابة يجب ان يعلن عنها وتطرح بفرص متكافئة لجميع الاكاديميين بدون تمييز او محاباة.
9. العمل على تحسين ورفع المستوى المعاشي للاكاديميين العراقيين.
10. العمل على إنشاء مشروعات سكنية وانشاء جمعية وصندوق اسكان للاكاديميين العراقيين تحت إشراف قانونى ورقابي.
11. العمل على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للاكاديمييين العراقيين والعمل على اصدار بطاقة التامين الصحي للاكاديميين واسرهم.
12. تقديم النشاطات ثقافية واقامة الندوات والمسابقات العلمية.
13. تقديم الخدمات الاجتماعية لاتاحة الفرصة للاكاديمي للاستفادة من إمكانات النقابة وما يتوفر فيها من قاعات لاقامة المناسبات الخاصة بالاكاديمي واسرته وكذل تسهيل خدمة الاكاديميين للحصول على فرصة السفر لاداء فريضة الحج والعمرة بمعايير عادلة وبدعم مناسب من الجهات ذات العلاقة، والقيام برحلات ترفيهية بأسعار مناسبة يشترك فيها الاكاديمي واسرته وكذلك تكريم الاكاديميين المتميزين فى عملهم والمتقاعدين وبما يليق بما قدموه من جهد وخدمة للوطن.
14. العمل على زيادة وارادات النقابة من خلال الاشتراك بمشروعات ذات عوائد ربحية لرفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل النقابة لاعضائها من الاكاديميين ولتجنب تحميل الاكاديمي أي أعباء مادية جديدة.
15. المطالبة بعدم القاء القبض او التحقيق مع الاكاديمي العراقي فى مراكز الشرطة إلا بوجود عضو من مجلس نقابة الاكاديميين العراقيين ومحامى منتدب من قبل النقابة سوى في حالة ارتكاب جناية والجرم الملموس (لاسمح الله) و مطالبة الجهات المختصة باستدعاء الاكاديمي العراقي إدارياً عن طريق الجامعة او الكلية او المعهد الذي ينتسب اليه الاكاديمي.
16. العمل على إتاحة الفرص للكفاءات لتولي المناصب القيادية بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ان تخضع عملية الاختيار لمواصفات علمية و تربوية و اخلاقية وتكون الأولوية للمتميزين في المجالات المذكورة انفا.
17. التنسيق مع الوزارات كافة لتسهيل مراجعات الاكاديمي فيها وانجاز معاملاته بصورة سلسة وبدون عرقلة او ضياع لوقت ثمين من الممكن ان يبذله في تطوير العمل.
18. التنسيق مع وزارة النقل لاصدار بطاقات خاصة لاعضاء نقابة الاكاديميين العراقيين لغرض تقديم نقل الاكاديمي واسرته بوسائل النقل كافة (البرية والجوية والبحرية) وباسعار رمزية تقديرا لدور الاكاديمي في بناء المجتمع وخلق جيل يساهم في بناء الوطن.

ثانيا: واجباتي مع زملائي الاكاديميين العراقيين:

1. متابعة أي حق للاكاديميين سبق وأن صدر بِشأنه حكم قضائي.
2. دعم الاكاديميون فى الحصول على حقوقهم المادية المشروعة والمطالبة بتحسين أجورهم واستحقاقاتهم.
3. التنسيق والتعاون مع الجامعات للعمل على تنظيم توزيع الملاكات الاكاديمية بين الجامعات وكلياتها ومعاهدها ومعالجة حالات العجز والزيادة تحقيقاً للعدالة ولضمان وصول الاكاديمي الى مكان عمله بالوقت المناسب.
4. مساندة ودعم الاكاديمي فى أى مطلب شرعي أومشكلة تعيق عمله وذلك بالتعاون مع الجهات الإدارية للعمل على استقراره الوظيفي والاجتماعي والنفسي.
5. رعاية الاكاديميين العراقيين الموهيين والمبدعين علميا و ثقافيا ومهنيا وتوفير كافة الإمكانيات التي تسهل لهم عملهم وتوفير الفرصة لمن يريد أن يكمل دراسته العليا ومساعدته علي ذلك ،وتزويده بأحدث الإصدارات في مجال تخصصه.
6. المطالبة بعودة كل الاكاديميين الذين هاجروا البلاد لاي سبب كان والعمل لاعادة دمجهم و اعادة عودتهم لممارسة العمل الاكاديمي بما يخدم البلاد والبناء الوطن.
7. العمل على إنشاء جمعية تعاونية استهلاكية والتنسيق مع الشركات الإنتاجية بتقديم خدمات وسلع للاكاديميين وبسعر الجملة وذلك من خلال استحداث منافذ تسويقية في مقر النقابة وإقامة معارض في بدابة العام الدراسي لبيع الأدوات المدرسية وملابس المدارس لأبناء الاكاديميين و باسعار مدعومة.
8. نريد نحن الاكاديميون العراقيون الصادقون أن نقوم بدورنا الحقيقي في بناء المجتمع من خلال بناء جيل قوي واع قادر علي أن يقود البلاد الى مستقبل زاهر.
9. التنسيق مع نقابات الاكاديميين في مختلف بلدان العالم المناظرة لاشراك اعضاء نقابة الاكاديميين العراقيين في دورات تطويرية وورش العمل لغرض تطوير المهارات ورفع المستوى العلمي للاكاديمي العراقي بالاضاف الى ما توفره تلك السفرات من فرصة للسياحة والاستجمام وزيادة الثقافة والوعي لدى الاكاديمي العراقي.

تعهد :
أتعهد أنا زميلكم ومرشحكم لعضوية نقابة الاكاديميون العراقيون ( د.حيدر قاسم حمود الموسوي) أمام الله وامامكم جميعا بأن أكون دائماً مستعدا للتفاني في أداء عملي وعلي اكمل وجه وان اكون محبا لعملي في نقابة الاكاديميون العراقيون ومعينا لزملائي ومتعاونا في العمل لرؤسائي وأن أكوة قدوة للجميع وملتزما بالقوانين والقرارات والتعليمات واتعهد بتقديم خدمة نقابية اكاديمية متميزة وفي حالة عدم تنفيذي لما ذكر في اعلاه ساقوم بترك مكاني لمن هو افضل مني لكي يحقق ما لم استطع تحقيقه عملا بمضمون مبدأ العدالة والشفافية بشتى واجل صورها وفقنى الله تعالى واياكم لما فيه الخير والصلاح لبلدنا العراق الحبيب.

اخوكم ومرشحكم
أ.م.د.حيدر قاسم حمود الموسوي
17/8/2017

عن user

شاهد أيضاً

ورشة الكترونية بعنوان ( الانزيمات ) في المعهد الطبي التقني- المنصور اعلام المعهد الطبي التقني- المنصور

برعاية الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن المحترم رئيس الجامعة التقنية الوسطى وباشراف الاستاذ الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *