الرئيسية / عام / كلمة ترحيبية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2017/2018

كلمة ترحيبية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2017/2018

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم , والصلاة والسلام على معلم الناس الاول ،ومخرجهم من الضلالة إلى الهدى , الذي جعله ربه رحمة للعالمين , وأدبه بالخلق العظيم وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين …
ابنائنا طلبة المرحلة الاولى الاحبة … يا شداة العلم وعناوين المعرفة أرحبُ بكم في منهل العلم المعهد الطبي التقني في المنصور أجمل ترحيب وأهلا وسهلا بكم في بيتكم الثاني ومرحبا بكم مرة أخرى في دوحة العلم و روضة المعرفة وميدان التنافس وساحة البناء .. كم يسرني اليوم أن أرى وجوهكم المشرقة ونظراتكم المتفتحة فألمح فيها حبا للعلم وتطلعا للمعرفة وهمة وعزيمة ونشاطا وأملا باسما في مستقبل مشرق لبلدنا الحبيب العراق البهي العزيز بإذن الله .
ابنائنا طلبة المرحلة الثانية الاحبة…ها نحن نعود من جديد الى سوح العلم والمعرفة مع بدء العام الدراسي الجديد…نعود اليوم أكثر رغبة وأعظم همة وأنقى ذهنا وقد استعدت نفوسنا وعقولنا لعام دراسي جديد مليء بالحيوية والنشاط والانضباط .
ابنائنا وبناتنا الاحبة …. هذا المعهد هو بيتكم ومظهره يدل على حال أهله ..فتميزه من تميزكم ….وتفوقه تفوق لكم …. ونظافة اروقته دليل التزام ومهنية , المعهد بكل مافيه أمانة في ذمتكم وضع بين أيديكم لتنتفعوا به وتعتبروه من أعز ما تملكون…
طلبتنا الاعزاء : تذكروا اليوم الأعوام الدراسية الفائتة …. كيف مرت وانقضت …لم يبق للمتفوق من عنائها وتعبها إلا لذة النجاح ومتعة التفوق ….لم يبق للمهمل المقصر من لعبه ولهوه إلا حسرة الرسوب وألم الفشل …. هكذا تمر الأيام بحلوها ومرها وتعبها ولهوها …وتبقى ثمرتها ونتيجتها..واعلموا أن العلم إنما يطلب للعمل به ولننفع اهلنا وابناء وطننا به وليس لحفظه في الذهن وتسطيره على الورق حين الامتحان لغرض النجاح فحسب..
يسرني وبالانابة عن الهيئة التدريسية في المعهد الطبي التقني المنصور وكافة الاخوة والاخوات المنتسبين ان ارحب بكوكبة من الطلبة والطالبات الذين قبلوا هذا العام في معهدنا ونتمنى لهم التوفيق والعطاء الذي يرضي الله ثم يرضي اهليكم وفقكم الله وأنار لكم درب النجاح لتكونوا نافعين منتجين تبنون وطنكم الذي تحبون واليه تنتمون (العراق الحبيب)..
مرحبا بكم مرة أخرى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الاستاذ الدكتور حيدر قاسم الموسوي
عميد المعهد الطبي التقني المنصور .

Image may contain: text
Image may contain: 1 person, smiling, flower, plant and nature

عن user

شاهد أيضاً

ورشة الكترونية بعنوان ( الانزيمات ) في المعهد الطبي التقني- المنصور اعلام المعهد الطبي التقني- المنصور

برعاية الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن المحترم رئيس الجامعة التقنية الوسطى وباشراف الاستاذ الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *