الرئيسية / عام / عميد المعهد الطبي التقني المنصور يشارك في الجلسة السادسة لمجلس الجامعة للعام الدراسي 2019/2018

عميد المعهد الطبي التقني المنصور يشارك في الجلسة السادسة لمجلس الجامعة للعام الدراسي 2019/2018

شارك الاستاذ الدكتور حيدر قاسم الموسوي عميد المعهد الطبي التقني المنصور في الجلسة السادسة لمجلس الجامعة والتي عقدت في رحاب معهد الفنون التطبيقية وترأس الجلسة الأستاذ الدكتور المهندس ماجد حميد مجيد رئيس الجامعة وبحضور كل من الأستاذ الدكتور فريد مجيد عبد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والاستاذ المساعد الدكتورة ورقاء خالد عبد الجبار مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والذوات أعضاء المجلس من عمداء كليات ومعاهد الجامعة وحقل العمل والمستشارين الخبراء من الاساتذة في الجامعة .
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس الجامعة بالحضور وقدم شكره وتقديره الى عمادة ومنتسبي معهد الفنون التطبيقية لاستضافة الجلسة ولحسن الضيافة والاستقبال متمنياً لهم النجاح والتوفيق .
واكد السيد رئيس الجامعة في توجيهاته على اهمية اكمال التدريسيين للمناهج الدراسية خلال الفصل الثاني من هذا العام الدراسي وكذلك مساهمة الجامعة في البرنامج الحكومي للوزارة واهمية تطبيق نظام المقررات الذي يضعنا امام امر واقع يجب تنفيذه بشكل واضح وجدي .
واشار سيادته الى اهمية القسم العلمي الذي هو اللبنة الاساسية والركيزة في التعليم العالي والجامعة وان دوره العلمي والتربوي هو الاساس في العملية التعليمية .
وبين الى اهمية السلوك الوظيفي خاصة في مجال التعامل داخل الجامعة والتشكيلات ومع المراجعين بالشكل الذي يضمن للجامعة سمعتها الوظيفية .
واستعرض الاستاذ الدكتور فريد مجيد عبد المساعد العلمي للجامعة امام انظار المجلس موضوعي تنفيذ البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعة وضرورة تشكيل اللجان في الكليات والمعاهد التي تتولى عملية التنفيذ مع وجود اللجنة الرئيسية التي تشكلت من خلالها لجان فرعية في الجامعة ويكون العمل متكامل على شكل فريق واحد ، وموضوع اعتماد نظام المقررات في الجامعات العراقية وتنفيذه من العام الدراسي المقبل وتشكيل اللجان من الاقسام العلمية لتنفيذ ذلك .
بعدها عرض تقرير عن تنفيذ الاختبارات الالكترونية لطلبة الدراسات الاولية نفذ في الكلية التقنية الادارية حيث عرض فيه الفوائد المتحققة من هذا الاختبار وما يوفره من جهد ووقت للطالب وللتدريسي وللكلية وقد وجه السيد رئيس الجامعة بتكريم فريق عمل هذه الاختبارات.
ثم عرض الدكتور جاسم محمد شبيب مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة دراسة عن تطوير العمل الاعلامي في الجامعة مشفوعة بالعديد من المقترحات والاليات لتطويره بما يخدم الجامعة في مجال الاعلام الجامعي.
واستعرض الاستاذ الدكتور كريم حسن علوان عميد معهد التكنولوجيا ورقة عمل عن بناء مؤشر لتقييم نشاطات تشكيلات الجامعة التقنية الوسطى بمسالة الوعي المائي .
بعدها استعرضت حركة الترقيات العلمية في الجامعة والتي اقرت من قبل لجنة الترقيات العلمية وذلك بترقية 2 تدريسي من مرتبة استاذ مساعد الى الاستاذية ، وترقية تدريسي من مرتبة مدرس الى مرتبة استاذ مساعد و3 تدريسيين من مرتبة مدرس مساعد الى مرتبة مدرس .
بعدها ناقش المجلس موضوع استحداث دراسات اولية صباحية في معهد بعقوبة التقني للعام الدراسي المقبل واستحدث دراسات مسائية ووحدات ادارية في بعض تشكيلات الجامعة.
وكان السيد رئيس الجامعة قد افتتح قبل بداية جلسة الجامعة معرضا فنيا لاعمال الرسم والخزف نفذ من قبل اساتذة ومنتسبي المعهد.

التالي السابق
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 
التالي السابق

عن

شاهد أيضاً

المعهد الطبي التقني المنصور في الجامعة التقنية الوسطى ينظم حلقة دراسية عن (الدوال الورمية وأهميتها في تشخيص ومراقبة مرض السرطان)

نظم قسم تقنيات المختبرات الطبية في المعهد الطبي التقني المنصور حلقة دراسية عن (الدوال الورمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *