الرئيسية / عام / السيد عميد المعهد الطبي التقني المنصور يشارك في الجلسه السابعة لمجلس الجامعة التقنية الوسطى للعام الدراسي 2018/2019

السيد عميد المعهد الطبي التقني المنصور يشارك في الجلسه السابعة لمجلس الجامعة التقنية الوسطى للعام الدراسي 2018/2019

شارك الاستاذ الدكتور حيدر قاسم الموسوي عميد المعهد الطبي التقني المنصور في الجلسة السابعة لمجلس الجامعة للعام الدراسي 2018/2019 والذي عقد في رحاب معهد التكنلوجيا /بغداد ، وترأس الجلسة الأستاذ الدكتور المهندس ماجد حميد مجيد رئيس الجامعة وبحضور كل من الأستاذ الدكتور فريد مجيد عبد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والاستاذ المساعد الدكتورة ورقاء خالد عبد الجبار مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والذوات أعضاء المجلس من عمداء كليات ومعاهد الجامعة وحقل العمل والمستشارين الخبراء من الاساتذة في الجامعة .
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس الجامعة بالحضور وقدم شكره وتقديره الى عمادة ومنتسبي معهد التكنولوجيا بغداد لاستضافة الجلسة ولحسن الضيافة والاستقبال متمنياً لهم النجاح والتوفيق، ثم طلب من الحضور الوقوف لقراءة سورة الفاتحة المباركة ترحماً لضحايا حادثة العبارة في مدينة الموصل .
بعد ذلك جرى تكريم الاستاذ الدكتور جمال عبد الرسول غانم الدباغ كأول استاذ متمرس في الجامعة بعد منحه هذا اللقب من خلال انطباق ضوابط منح لقب الاستاذ المتمرس عليه التي وضعتها الوزارة .
واكد السيد رئيس الجامعة في توجيهاته على وضع جداول زمنية لكل من دخول جامعتنا التصنيفات العالمية وتنفيذ البرنامج الحكومي ونظام المقررات الدراسية من خلال التعاون الجاد المثمر بين الجامعة وتشكيلاتها والدعوة الى أهمية اكمال التدريسيين للمناهج الدراسية خلال الفصل الثاني من هذا العام الدراسي.
واشار سيادته الى اهمية انشاء مراكز مشتركة مع الدول المجاورة في مجال البحث العلمي ودراسة موضوع فصل التعليم الصباحي عن المسائي والتوأمة مع الجامعات العالمية من خلال الدراسات المشتركة وتبادل الطلبة مشيرا الى تفعيل موضوع الاستاذ الزائر واعطاء التعليم الالكتروني مساحة من الاهتمام .
وبين السيد رئيس الجامعة الى اهمية التخطيط لاعداد المؤتمرات العلمية في السنوات القادمة واعداد دراسات عن المشاريع الاستثمارية المستقبلية .
ثم عرض فلم عن معهد التكنولوجيا بغداد ومسيرته العلمية والتربوية أعد من قبل شعبة الاعلام والعلاقات العامة فيه.
جرت بعدها مناقشة بقية فقرات جدول أعمال الجلسة ومناقشتها من قبل الذوات الاعضاء واتخاذ القرارات بشأنها، اذ عرض الاستاذ المساعد مهند عادل احمد من معهد التكنولوجيا بغداد الدراسة الموسومة ( الحماية اللازمة لمحولات الضغط العالي والمستخدمة في افران الحثية الخاصة لتسخين المعادن لمعمل الطرق المغلق ) في وزارة الصناعة والمعادن مع اهم الملاحظات التي تم ادراجها في هذه الدراسة .
واستعرض الاستاذ الدكتور فريد مجيد عبد المساعد العلمي للجامعة امام انظار المجلس حركة الترقيات العلمية في الجامعة حيث تم ترقية عدد من التدرييسين من مرتبة استاذ مساعد الى مرتبة الاستاذية فضلا عن بقية حركة الترقيات الاخرى.

التالي السابق
 
 
 

 


 

 
التالي السابق

 

عن

شاهد أيضاً

السيد عميد المعهد الطبي التقني المنصور في اولى جولاته التفقدية بعد استلامه مهام عمادة المعهد

تفقد الاستاذ الدكتورفرحان عبود رسن عميد المعهد الطبي التقني المنصور بنايتي المعهد واقسامها العلمية والمختبرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *