الرئيسية / عام / السيد مسؤول شعبة الإعلام والعلاقات العامة في المعهد الطبي التقني المنصور يشارك في الاجتماع الأول لقسم الإعلام والعلاقات العامة للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠

السيد مسؤول شعبة الإعلام والعلاقات العامة في المعهد الطبي التقني المنصور يشارك في الاجتماع الأول لقسم الإعلام والعلاقات العامة للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠

شارك السيد محمد فؤاد صالح مسؤول شعبة الإعلام والعلاقات العامة في الاجتماع الأول لقسم الإعلام والعلاقات العامة في رئاسة الجامعة التقنية الوسطى للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ وبرئاسة السيد رئيس الجامعة التقنية الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن وحضور المعاون الإداري الدكتوره ورقاء خالد عبد الجبار و مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة الدكتور جاسم محمد شبيب.
واستهل الاجتماع بتقديم باقة ورد للسيد رئيس الجامعة بإسم إعلامي الجامعة معربين فيها عن شكرهم للدعم الذي يقدمه الإعلاميين، رحب بعدها الدكتور جاسم محمد شبيب رئيس القسم بالسيد رئيس الجامعة.
وبدأ السيد رئيس الجامعة حديثه مرحبا بالإعلاميين متمنيا لهم الموفقية مؤكدا أن “الإعلام مهم جدا لإسناد العملية التربوية والتعليمية وهو يعضد المسيرة التعليمية بمحاورها كافة، ويجب أن يكون منفتحا على المحاور الداخلية ومؤتمنا في نقل الأخبار والأحداث عبر السعي لاستطلاع النشاطات وإبرزها، مع التركيز على المحاور المتنوعة فالعراق غني بخبراته وكفاءاته العلمية بتخصصاته المختلفة وعلى الإعلامي التنسيق عبر منظومة متكاملة في تشكيلاته للبحث عن هذه الكفاءات والنشاطات المختلفة وتسليط الضوء عليها في المجال العلمي والأدبي والفني والرياضي، في الورش والمختبرات دون الاقتصار على جانب دون آخر ”
كما عرج سيادته على جريدة ومجلة الجامعة التي يجب أن تتسم بالشمولية والتنوع.
واضاف” ان مهمة الإعلام وآلياته منفتحة الان عبر النتاج الطباعي ووسائل التواصل الاجتماعي وعليكم مواكبة التطور والانفتاح على هذه الوسائل. محددا المبادئ والضوابط التي يعتمدها الإعلام كالصدق والنزاهة والابتعاد عن الانا وعدم سرقة جهود الآخرين”داعيا إلى تغطية النشاطات المتنوعة لأطراف الشعب كافة التي تدعو إلى الوحدة واللحمة بين ابناء المجتمع.
كما دعا إلى الانفتاح على العلاقات الخارجية عبر التوأمة مع النظراء في الجامعات العربية والعالمية خدمة لشريحة الطلبة والمسيرة العلمية.
وفي حديثه عن البرنامج الحكومي ونظام المقررات أكد ضرورة تسليط الضوء على هذه المرحلة الجديدة والوقوف على هذه البرامج للتعريف بها بشكل أكبر.
وختم حديثه قائلا “أنتم تعملون بالاتجاه الصحيح في المسيرة الإعلامية للجامعة ونحن نثمن دوركم الإعلامي، والجامعة داعمة لكم ونتمى لكم السداد خدمة للمسيرة العلمية فالجامعة للجميع وابراز نشاطها معقود بكم”.
وتحدثت الأستاذ المساعد الدكتورة ورقاء خالد عبد الجبار مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية عن بعض الملحوظات الخاصة بصياغة الخبر الإعلامي في مواقع الجامعة على صفحات التواصل الاجتماعي وسلامته اللغوية التي هي من أهم مقومات الإعلامي الناجح. وأكدت مع السيد مازن كريم حسين مدير قسم المتابعة في الجامعة بقرب صدور بطاقات تعريفية(باجات) لإعلامي الجامعة وحسب الضوابط الإدارية الصحيحة.
بعدها ناقش المجتمعون فقرات الاجتماع وتباحثوا في قضايا عديدة تخص الإعلام والإعلاميين فضلا عن بيان الخطة السنوية لإعلام الجامعة اذ عرض الدكتور جاسم محمد شبيب مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة عرضا تقديميا للخطة السنوية والنشاطات والدورات الإعلامية المزمع عقدها لهذا العام.

التالي السابق
 
 
 
التالي السابق

 

 

 

عن seba aziz

شاهد أيضاً

خطوه بخطوه نحو التصنيف العالمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *