الرئيسية / اخبار / السيد عميد المعهد الطبي التقني المنصور يشارك في الجلسة الرابعة لمجلس الجامعة للعام الدراسي 2019/2020

السيد عميد المعهد الطبي التقني المنصور يشارك في الجلسة الرابعة لمجلس الجامعة للعام الدراسي 2019/2020

شارك الاستاذ الدكتور فرحان عبود رسن عميد المعهد الطبي التقني المنصور في الجلسة الرابعة لمجلس الجامعة للعام الدراسي 2019 /2020
وترأس الجلسة الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة وحضرها كل من الاستاذ الدكتور فريد مجيد عبد المساعد الاداري للجامعة والاستاذ المساعد الدكتور وضاح عامر حاتم المساعد العلمي للجامعة والذوات عمداء كليات ومعاهد الجامعة وممثل نقابة الاكاديميين العراقيين .
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس الجامعة بالحضور ونقل اليهم تحيات وتبريكات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي لاستئناف التدريسات في الجامعات العراقية وظهور التقويم الدراسي الصادر عن الوزارة والذي تم العمل به من تاريخ 12 كانون الثاني من هذا العام مؤكدا على ان جهود التدريسيين سيكون لها الأثر الكبير في إنجاح المسيرة العلمية والتربوية .
وأشار سيادته الى توجيه معالي الوزير عن تفعيل النشاطات الطلابية ومرشدي الشعب من الطلبة وضرورة اللقاء بهم والاستماع الى كل ما يطرحونه من أسئلة واستفسارات تهم مجمل العملية التعليمية والحياة الجامعية.
من جهة أخرى اكد السيد رئيس الجامعة في توجيهاته الى ان المؤتمرات العلمية البحثية وجه اخر لرقي الحركة العلمية في الجامعة وطريقة للتنافس العلمي مع الجامعات الأخرى مشيرا ان الجامعة ستقيم خلال الأشهر القادمة 4 مؤتمرات علمية يقيمها كل من الكلية الهندسية بغداد والمعهد الطبي التقني بغداد والمعهد الطبي المنصور والمعهد التقني في الصويرة .
وأشار سيادته الى موضوع استحداثات الكليات والمعاهد والاقسام والفروع العلمية الامر الذي يتطلب من الجميع التعاون والتكاتف والتفاعل الجدي لإدامة هذه الاستحداثات خدمة للجامعة ولمسيرة التعليم العالي ولمجتمعنا.
من جهة أخرى بين سيادته خلال حديثة موضوع تنفيذ توجيهات الوزارة في البرنامج الحكومي وضرورة الاستمرار بالعمل على تنفيذ الأهداف الخاصة بهذا البرنامج.
جرى بعدها عرض فلم عن الكلية التقنية الإدارية والحركة العلمية وعمليات البناء والاعمارالتي جرت فيها خلال الفترة السابقة الامر الذي باركه السيد رئيس الجامعة وحاز على مباركة واعجاب أعضاء المجلس ، ثم جرى تكريم الأساتذة المتمرسين بدرع الجامعة وشهادة تقديرية وهوية خاصة بهم وهم كل من الأستاذ الدكتور زهير نعمان حمد والأستاذ الدكتور عبد الخالق عبد الجبار.
ثم عاد المجلس الى مناقشة فقرات جدول أعمال الجلسة من قبل الذوات الاعضاء واتخاذ القرارات بشأنها، اذ تم مناقشة تشكيل المجلس المشرف على مكتب الخدمات العلمية والاستشارية في رئاسة الجامعة.
ثم عرض تقرير خاص عن استحداث المعاهد التقنية والاقسام والفروع العلمية في كليات ومعاهد الجامعة للدراستين الصباحية والمسائية للعام الدراسي القادم 2021/2020.
بعدها عرض موضوع احتياجات تشكيلات الجامعة للإجازات الدراسية خارج العراق للعام الدراسي المقبل 202١/2020.
وعرض السيد علاء عبد اللطيف مدير قسم شؤون الطلبة تقريرا عن عودة الطلبة المرقنة قيودهم وهم يمثلون الوجبة الثالثة التي وردت أسمائهم من تشكيلات الجامعة، بعدها قدم الدكتور حيدر مهدي مدير قسم ضمان الجودة تقريرا عن ترتيب الجامعة في بوابة الأبحاث العلمية Research Gate.
ثم عرضت حركة الترقيات العالمية في الجامعة تلى ذلك قيام الأستاذ المساعد سهى نعمان مدير مركز التعليم المستمر في الجامعة بعرض تقرير الفصل الأول للنشاطات التدريبية لتشكيلات الجامعة التقنية الوسطى للمدة من 9/1 ولغاية 2019/11/30 .

 

التالي السابق
 Image may contain: 3 people, people sitting, table and indoor
 Image may contain: 4 people, people sitting, suit and indoor
 Image may contain: 5 people, indoor
 Image may contain: 2 people, people sitting, table and indoor
 Image may contain: 3 people, people sitting, table and indoor
 Image may contain: 3 people, indoor
التالي السابق

عن حسين سلام

شاهد أيضاً

زار السيد عميد المعهد ضمن جولاته الاعتيادية بناية الادارية والمالية.

زار السيد عميد المعهد ضمن جولاته الاعتيادية بناية الادارية والمالية. زار الأستاذ الدكتور فرحان عبود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *