الرئيسية / كل الاخبار / محضر الجلسه الحادية عشر لمجلس المعهدالطبي التقني-المنصور/للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠.

محضر الجلسه الحادية عشر لمجلس المعهدالطبي التقني-المنصور/للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠.

محضر الجلسه الحادية عشر لمجلس المعهدالطبي التقني-المنصور/للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠.

 

على بركة الله تعالى عقد مجلس المعهد جلسته الحادية عشر للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠  عبر تطبيق برنامج(Zoom Meeting) برئاسة السيد رئيس المجلس الأستاذ الدكتور فرحان عبود رسن/عميد المعهد وبحضورالسادة أعضاء المجلس،

وفي بداية الجلسة رحب بالسادة الحضور مباركا لهم بعيد الفطر المبارك سائلا المولى تعالى أن يعيده علينا وعلى بلدنا العزيز وشعبنا الحبيب بالخير واليمن والبركات، حيث نقل تحيات وتهاني السيد رئيس الجامعة المحترم
بمناسبة العيد وتمنياته للجميع بالسلامة والصحة.

ثم تناول المجلس جدول أعماله وكما يلي :

توجيهات وملاحظات السيد العميد

-ناقش المجلس كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي /الدراسات والتخطيط والمتابعة الرقم ت م ٣- ٢٣٠٨ في ٢٤-٥-٢٠٢٠ والخاص بالتقويم الجامعي لاستكمال السنة الدراسية الحالية حيث أكد السيد العميد على الكتاب أعلاه وكما يلي:

١- اعتماد التقويم الجامعي لغرض استكمال متطلبات السنة الدراسية الحالية ٢٠١٩-٢٠٢٠.
٢-التأكيد على توجيه التدريسيين بضرورة تقدير الوضع الأستثنائي وان تكون الأسئلة موضوعية يتم التركيز فيها على المواضيع المهمة.
٣-درجات السعي لكل فصل دراسي تكون بما لا يقل عن نصف الدرجة المحددة للسعي و للطلبة كافة مع الأخذ بنظر الاعتبار الطلبة الملتزمين بالمحاضرات ضمن التعليم الإلكتروني.
٤-يتولى التدريسيون إعداد قوائم بدرجات السعي السنوي وتسليمها إلى اللجان الامتحانية في إلاقسام العلمية لغرض التوثيق وفق سياقات دليل إدارة الامتحانات الجامعية للدراسات الأولية الصادرة من دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.
٥-التأكيد على التدريسيين في إعداد قوائم بنتائج الامتحانات النهائية للفصول الدراسية وتسليمها إلى اللجان الامتحانية في الأقسام العلميه لغرض التوثيق.
٦-تتولى مجالس الأقسام تدقيق ومصادقة النتائج الامتحانية وإعلانها للطلبة وتكون آلية مصادقة النتائج المعمول بها وفق السياقات.
٧-السماح لطلبة الجامعات والكليات الأهلية غير المسددين الأجور الدراسية المشاركة بالامتحان الالكتروني على أن تستوفى الأجور على شكل أقساط وفق التخفيضات التي تم أعمامها سابقا.
٨-تخويل مجالس الكليات / المعاهد معالجة الحالات الحرجة لطلبة المراحل كافة الراسبين بعد إكمال نتائج الدور الاول بأضافة ما لا يزيد عن (٥ درجات) لغرض تغيير حال الطالب من الرسوب إلى النجاح.
– ناقش المجلس كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي /الدراسات والتخطيط والمتابعة /القبول المركزي المرقم ت م ٥-٢٣١٣ في ٢٨-٥-٢٠٢٠ الخاص بالامتحان التكميلي المحاولة الثانية للعمل بموجبه من خلال إجراء الامتحان التكميلي إلكترونياً.
حيث تم التأكيد على السادة رؤساء الأقسام العلميه بأرسال أسماء الطلبة المشمولين بالامتحان التكميلي (المحاولة الثانية) إلى مركز الحاسبة والانترنت.

أكد السيد معاون العميد للشؤون الادارية والمالية على بعض رؤساء الأقسام العلميه لتزويد بقوائم المحاضرين وساعاتهم بالتفصيل ليتسنى صرف الأجور لهم بأسرع وقت.

وجه السيد العميد على أن تكون نسبة المادة المعطاة للطلبة تغطي (٧٠٪) من المنهج المقرر وان تكون مركزة وتعطي المضمون الأساسي للمحاضرة.
وفي الختام تمنى سيادته للجميع التوفيق والنجاح خدمة للمسيرة التعليمية والتربوية.

 

التالي السابق
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏شاشة‏‏‏
 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٤‏ أشخاص‏
التالي السابق

عن د.فرحان عبود رسن

شاهد أيضاً

//اعــلان// 🔹الى طلبة المعهد الطبي التقني- المنصور اليكم تعليمات واجراءات كيفية التسجيل على الاقسام الداخلية . 🔹أعلام المعهد الطبي التقني/ المنصور

اجراءات تسجيل طلبة الاقسام الداخلية للعام الدراسي 2023-2024 1- يكون التسجيل لطلبة المحافظات ؏ـلىٰ الاقسام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *