الرئيسية / اخبار / المعهد الطبي التقني /المنصور ينظم ندوة لمناسبة شهر محرم الحرام وشهادة الإمام الحسين عليه السلام.

المعهد الطبي التقني /المنصور ينظم ندوة لمناسبة شهر محرم الحرام وشهادة الإمام الحسين عليه السلام.

المعهد الطبي التقني /المنصور ينظم ندوة لمناسبة شهر محرم الحرام وشهادة الإمام الحسين عليه السلام.
برعاية وحضور الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى نظم المعهد الطبي التقني-المنصور احتفالية لمناسبة تأهيل البناية الثانية للمعهد و ندوة لمناسبة شهر محرم الحرام وذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) اليوم الاثنين الموافق ٧/ايلول/٢٠٢٠.
وتزامنت الندوة مع افتتاح بناية المعهد بعد تأهيلها إذ بدأت الندوة بعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء معركة إلطف والعراق، بعدها عرض فلم وثائقي عن مراحل تأهيل البناية الثانية للمعهد والمراحل التي مرت بها.
بعد ذلك ألقى كلمة الأستاذ الدكتور فرحان عبود رسن عميد المعهد استعرض فيها مراحل تأهيل البناية مشيدا بالسادة العمداء الذين سبقوه في هذا المجال ومقدما الشكر والتقدير إلى رئاسة الجامعة لمتابعتها المستمرة للمعهد ولكل العاملين من منتسبي المعهد المشاركين في عملية تأهيل البناية.
بعد ذلك ألقى الدكتور حيدر عبد الزهرة من كلية ابن رشد /جامعة بغداد عن شهادة الإمام الحسين عليه السلام والحياة الكريمة استعرض فيها المعنى الحقيقي لمسيرة الإمام الحسين ع من المدينة المنورة إلى أرض كربلاء من خلال طرح مفهوم ومعنى الحياة الكريمة وعدم الرضوخ للظلم.
وبين المحاضر أن مسيرة عاشوراء أعطت معنى مخالف لما قد يشاع عن طلب الإمام الحسين عليه السلام للشهادة فلو كان يريد الشهادة لم زحف إلى كربلاء رغم مقدرته على الحصول عليها وهو في مكة أو المدينة المنورة مما يؤكد على المعاني الأخرى للشهادة وهي رفض الظلم والتمسك بالحياة الكريمة والعودة للدين الإسلامي.
وبعد انتهاء الندوة وزعت دروع المعهد والشهادات التقديرية ونسخ من القرآن الكريم على ضيوف المعهد والمحاضر.
حضر الندوة كل من الأستاذ المساعد الدكتور وضاح عامر التميمي المساعد العلمي للجامعة والأستاذ الدكتور فرحان عبود رسن عميد المعهد والسادة المعاونين الإداري والعلمي والسيد نقيب الأكاديميين العراقيين الدكتور مهند عبد الحسن الهلال و السيد أكرم الجابري سكرتير مؤسسة البلاغ والإرشاد الإسلامي.
والجدير بالذكر أنه تم تغطية افتتاح البناية والندوة من قبل قناة العراقية الفضائية وقناة آفاق.
التالي السابق
 
 
 
 
 
 
 
 

عن حسين سلام

شاهد أيضاً

موعد أنعقاد المؤتمره العلمي الدولي الأول للبحوث العلمية وبراءات الاختراع وتحت شعار ((بالبحوث التقنية يزدهر التعليم العالي في العراق)).

إلى السادة الأساتذة و الباحثين الافاضل..سيعقد المعهد الطبي التقني /المنصور ، مؤتمره العلمي الدولي الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *